Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
السلطة القضائية تُحيي ذكرى استشهاد الرئيس الصماد

الأربعاء: 04 /8/ 1445هـ

أحيت السلطة القضائية اليوم، الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس صالح الصماد، بفعالية خطابية تحت شعار "رجل المسؤولية".

وفي الفعالية التي استهلت بقراءة الفاتحة على روح الرئيس الشهيد وكافة شهداء الوطن، أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بالمواقف الجهادية الشجاعة والإنسانية للرئيس الشهيد الصماد الذي ضحى من أجل الوطن وحريته واستقلاله.

وأشار في الفعالية التي حضرها رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي، والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، ووزير العدل بحكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير، وعميد المعهد العالي للقضاء الدكتور القاضي محمد الشامي، إلى أن الرئيس الصماد كان له دور بارز في كل المواقف الجهادية وعرفه الشعب رجلا مؤمنا مستوعبا لحجم المسؤولية، وكان محاضرا بليغا في إطار المشروع القرآني، ومن حفظة كتاب الله.

وقال القاضي المتوكل" لقد اعطاه الله الشجاعة والحكمة وأسس مشروعه الوطني (يد تحمي ويد تبني)، حيث تمكن من حشد الطاقات وتعزيز عوامل الصمود والثبات في فترة قصيرة رغم الصعوبات والتحديات التي واجهت البلاد جراء العدوان الغاشم الذي تعرض له الوطن".

ولفت إلى أن الرئيس الصماد كان قائدا استثنائيا تحمل مهام البلد رغم المخاطر والتحديات الكبيرة، وسعى لإرساء العمل المؤسسي ووضع قواعد النظام والعدل ورأب الصدع بين الفرقاء.

وأشار إلى عظمة المشروع القرآني الذي تخرج منه حيث انطلق في ميادين الجهاد والعلم بكل صدق وأمانة وإخلاص، وأحيا روح المسؤولية في إدارة الدولة وخدمة وطنه وشعبه ومواجهة الأخطار المحدقة بالوطن.

وتطرق رئيس مجلس القضاء، إلى مواقف الرئيس الصماد المشرفة مع قضايا الأمة العربية والإسلامية ورسوخها في عقيدته وذاكرته ووجدانه، وأهمها نصرة القضية الفلسطينية، كما عبر عنها في كثير من خطاباته.

ولفت إلى أن ما جاء في خطاب قائد الثورة أمس بهذه الذكرى يغني عن البيان في اشارته إلى مآثر ومناقب الرئيس الصماد مجسدا الشخصية المسؤولة في تحمل المهام الملقاة على عاتقه بكل اقتدار وعزم.. مؤكدا على أهمية المضي في تنفيذ مشروعه الوطني وتجسيده على أرض الواقع.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس القضاء القاضي أحمد العقيدة، والمحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي، ومحامي عام الأموال العامة القاضي علي المتوكل، أشار وزير العدل إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستحضار معاني الوفاء والتضحية وإحياء القيم والمنهج الذي سار عليه الرئيس الشهيد الصماد.

ولفت إلى أن الرئيس الصماد سيظل مدرسة يتعلم منها الجميع معاني الفداء والتضحية والقيم الإنسانية في سبيل عزة ورفعة اليمن واستقلاله.

وتطرق الى ما تحلى به الشهيد الصماد من روح جهادية واستشعار للمسؤولية وإخلاص وتفان ابتغاء لوجه الله وخدمة للشعب.

 

تخللت الفعالية التي حضرها رئيس استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني، ورئيس المكتب الفني بوزارة العدل القاضي خالد البغدادي، ونائبا عميد معهد القضاء الدكتور يحيى الخزان، وهيئة التفتيش القاضي علي الأحصب، وعدد من قيادات وقضاة ووكلاء وموظفو مجلس القضاء والمحكمة العليا ووزارة العدل وهيئة التفتيش، عرض عن حياة الشهيد الصماد ودوره الجهادي.
 

 

رجوع