Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء يدين الاعتداء الأمريكي على القوات البحرية اليمنية

الثلاثاء: 20 /6/ 1445هـ

وقف مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، على آخر تطورات الأوضاع بشأن العدوان الصهيوني الأمريكي على الشعب الفلسطيني، وحرب الإبادة الجماعية المستمرة على أبناء غزة، والدور اليمني المشرف المساند والداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأدان مجلس القضاء، الاعتداء الأمريكي على دوريات القوات البحرية اليمنية التي على إثرها استشهد عدد من أبطال البحرية وهي تؤدي واجباتها في حماية أمن الملاحة البحرية، ومنع مرور السفن المرتبطة بكيان العدو الصهيوني والمتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة حتى فك الحصار وإنهاء العدوان الظالم على قطاع غزة.

وحمل الاجتماع العدو الأمريكي الصهيوني تبعات هذه الجريمة وتداعياتها الخطيرة واتساع نطاق الصراع على مستوى المنطقة وأمن الملاحة الإقليمية والدولية في البحرين الأحمر والعربي.

وأكد أن هذه الحماقة لن تزيد الشعب اليمني وقواته المسلحة، إلا إصراراً في مواصلة التصدي لكل أشكال الاعتداءات الأمريكية الصهيونية، واستمراره في تأدية واجبِه الديني والأخلاقي والإنساني دعماً ونصرة للمظلومين في فلسطين وغزة، ضد الكيان العنصري المتعجرف، الذي انتهك العرض واستباح الأرض وقتل النساء والأطفال والمدنيين بمشاركة ودعم أمريكي مباشر.

وعبر المجلس في الوقت نفسه عن الفخر والاعتزاز بمواقف أبناء الشعب اليمني وخروجه المشرف إلى الساحات والميادين استجابة لمظلومية الشعب الفلسطيني، وكذلك بجهود أبطال القوات المسلحة اليمنية في الدفاع عن الوطن وسيادته، ونصرة مقدسات وقضايا الأمة الإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وفي الاجتماع اطلع مجلس القضاء على بعض التظلمات والطلبات المقدمة من بعض أعضاء السلطة القضائية، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

كما اطلع على عدد من التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة.

وناقش المجلس عددا من المواضيع الأخرى المدرجة في جدول أعماله، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.
 

رجوع