Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء يطلع على عدد من المواضع القضائية ويندد باستمرار المجازر في غزة

الاثنين : 22/4/1445


عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.
وفي الاجتماع جدد مجلس القضاء استنكاره وتنديده باستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب المجازر المروعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني والتي تسفر عن سقوط مئات الشهداء والجرحى يوميا في قطاع غزة وغيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة، على مرأى ومسمع من العالم.
ودعا الشعوب العربية والإسلامية وشعوب وعقلاء العالم الحر، إلى الاستمرار في المطالبة برفع الحصار وفتح المنافذ وإيصال المساعدات الإنسانية في أسرع وقت ممكن للمحاصرين داخل قطاع غزة، والوقوف مع الشعب الفلسطيني المطالب بحقوقه المشروعة.
وأشاد المجلس بالوقفات الاحتجاجية المختلفة ومنها وقفات هيئات السلطة القضائية، تنديدا بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
وأكد المجلس على ضرورة مواصلة تقديم الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية وتخفيف المعاناة عن المظلومين في قطاع غزة.. مجددا التأكيد على التأييد الكامل لكل القرارات والخيارات التي تتخذها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لمناصرة ودعم الشعب والمقاومة الفلسطينية.
وشدد على أهمية تفاعل كافة مؤسسات الدولة ومختلف شرائح المجتمع مع حملة دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني، وذلك بالتبرع بالمال، وتفعيل سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية، تجسيدا للواجب الديني وقيم الإسلام وتعاليمه التي ينبغي القيام بها تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني وسكان غزة.
وفي الاجتماع اطلع المجلس على عدد من الطلبات المحالة من رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين، واتخذ إزاءها القرارات اللازمة.
وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه. 

رجوع