Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء يناقش عددا من المواضيع ويؤكد أهمية دعم المقاومة الفلسطينية

الاثنين: 15/4/1445


عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.
واستمع أعضاء المجلس إلى عرض رئيس المجلس عن نتائج اجتماع فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بقيادات سلطات وهيئات الدولة أمس، وتدشينه أنشطة اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى، ومناقشة آخر مستجدات الأوضاع في غزة في ظل استمرار العدوان الصهيوني الأمريكي، وارتكابه جرائم وحشية خلفت آلاف الشهداء والجرحى.
وأكد الاجتماع ضرورة التحرك الجاد من الجميع لدعم المقاومة الفلسطينية الباسلة، للصمود في وجه المشروع الصهيوني الاستعماري الجديد، الذي تجاوز المواجهات السابقة وأظهر مشروعه الاجرامي ضد الفلسطينيين ومن بعدها السعي إلى اجتياح المنطقة العربية والاسلامية بأكملها باعتراف قيادة العدوان.
وأشاد مجلس القضاء بصمود وثبات المجاهدين الأبطال في ميدان الحق والجهاد على أرض غزة وجنوب لبنان وكل مواقع الجهاد والعزة والكرامة في وجه تحالف العدوان العالمي الغربي الجديد بحق الإسلام ومقدساته.
ولفت إلى أن الموقف الغربي الأخير كشف عن وجههم الحقيقي، ودعمهم الكامل للكيان الغاصب في حرب الابادة الجماعية لسكان غزة، وحصاره المطبق على القطاع ومنع وصول إمدادات الغذاء والدواء والماء والكهرباء بشكل عدائي لم يسبق له مثيل في تاريخ الحروب.
وأوضح أن هذا التحالف الدولي الجديد كشف زيف من يتشدقون بالحرية والسلام والديمقراطية، وحقوق الإنسان، وحق الشعوب في تقرير مصيرها، الذين ينتهجون سياسة الكيل بمكيالين في تطبيق ما يسمى بالقانون الدولي الانساني، واتفاقيات جنيف الدولية وغيرها.
وفصل الاجتماع في عدد من التظلمات والطلبات المقدمة من بعض أعضاء السلطة القضائية وفقا للقانون، واطلع على عدد من الطلبات المحالة من رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين، واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.
وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه. 

رجوع