Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
فعالية للسلطة القضائية ورفع المظالم والشؤون القانونية في الحديدة بذكرى المولد النبوي

السبت: 8/3/1445


نظمت السلطة القضائية وفرع هيئة رفع المظالم ومكتب وزارة الشؤون القانونية في محافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها عضو مجلس القضاء الأعلى، القاضي عبدالله عجاج، تطرق النائب العام، القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة إسلامية جامعة لكل المسلمين في كل أقطار العالم، والاحتفال بها هو من التوقير لرسول الله محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- وتأكيدا متجددا للولاء له، وتصديا لكل محاولات الإساءة إليه أو الانتقاص من مكانته في القلوب، وفصل الأمة عن اتباعه والاقتداء به.
ووجه النائب العام ، رؤساء النيابات، بمساعدة السجناء بالإفراج عن من يلزم ممن لا تشكل قضاياهم خطورة على المجتمع وليس عليهم حقوق خاصة للغير، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وشدد على سرعة التصرف في القضايا خصوصا التي على ذمتها سجناء ومتابعة المحالة إلى المحاكم، لما فيه البت فيها واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في الدفاع عن الحقوق والحريات، وإنصاف المظلومين، والتأسي برسول الله في كل الأعمال والأقوال .
من جانبهما، أكد رئيسا محكمة الاستئناف، القاضي عبداللطيف نصار، والنيابة العامة، القاضي هادي عيضة، على أهمية الاستفادة من هذه المناسبة المباركة لتكون منطلقا لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية، وما يعنيه الانتماء للإسلام في الالتزامات العملية والسلوكية، والنهضة الحضارية، وفي الموقف من أعداء الرسالة الإلهية.
بدوره أكد وكيل المحافظة لشئون الثقافة والاعلام علي قشر، أن اليمنيين أثبتوا أنهم جديرين بالاقتداء برسول الله وهم الذين أعادوا للإسلام هيبته في الوقت الذي قدم فيه الآخرون الإسلام والرسول بطريقة ضعيفة لا ترقى إلى مكانته عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
فيما لفت الشيخ درويش الأهدل، في كلمة العلماء، إلى أهمية المناسبة لتعزيز التمسك بمبدأ الأخوة الإسلامية، ورفض كل مساعي التفرقة بين المسلمين، وكذا رفض كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.
تخلل الفعالية، التي حضرها رئيسا النيابة الجزائية المتخصصة، القاضي أحمد الشامي، ونيابة الأموال العامة، القاضي علي عبدالجليل، ووكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، ومديرا فرع هيئة رفع المظالم، القاضي طه العرجلي، ومكتب الشؤون القانونية، يوسف قطران، ورئيس جامعة الحديدة، محمد الأهدل، فقرة إنشادية معبرة عن المناسبة. 

رجوع