Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
المنظومة العدلية تناقش الأوضاع الأمنية والقضائية بمحافظة البيضاء

الثلاثاء : 18/1/1444ه


ناقشت المنظومة العدلية العليا في اجتماعها اليوم، برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى، رئيس المنظومة محمد علي الحوثي، وبحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، عدداً من القضايا والمهام المرتبطة بالأوضاع الأمنية والقضائية وقضايا الثأر والنزاعات القبلية في محافظة البيضاء.

وتطرق الاجتماع الذي ضم أعضاء المنظومة العدلية، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، ووزير العدل القاضي نبيل العزاني، والنائب العام القاضي محمد الديلمي، ورئيس هيئة رفع المظالم القاضي عبدالملك الاغبري ووزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري ومحافظ البيضاء عبدالله إدريس، إلى بعض القضايا المتعلقة بالأوضاع في المحافظة في ضوء ما تضمنته توجيهات قائد الثورة، الخاصة بتحقيق العدالة وحلحلة القضايا الشائكة المرتبطة بأمن واستقرار المواطنين.

واستعرض الاجتماع بحضور رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي ونائب رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبدالقادر الشامي ورئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، القضايا ذات الصلة بالعدالة والأمن في المحافظة وتوفير الإمكانات اللازمة لحلها لاسيما قضايا الثأر، بما يحقق إرساء الأمن والسكينة العامة للمواطنين.

وناقش الاجتماع، أوضاع السلطة القضائية والأمنية والمحلية بمحافظة البيضاء وما تحتاجه المحاكم والنيابات والمقرات الأمنية من معالجات ضرورية تلبي سرعة الفصل والإنجاز في القضايا الواردة إليها، وتحقيق الطمأنينة والسكينة في المحافظة والمديريات.

وتتطرق الاجتماع إلى دور القيادات الأمنية والقضائية في حماية المواطنين وبما يحول دون تغذية الإشكالات وزعزعة الأمن والاستقرار في بعض مناطق المحافظة.

كما استعرض الاجتماع الموضوعات المتعلقة بالتنسيق والتعاون ما بين النيابة العامة بالمحافظة وأقسام الشرطة في المديريات بخصوص قضايا العدوان والسير في استكمال إجراءات التحقيق مع مراعاة قضايا الثأر والنزاعات القبلية لخصوصيتها الإجرائية ومعالجتها القانونية والاجتماعية.

وشدد الاجتماع على ضرورة الاهتمام بمعالجة أوضاع العائدين والإجراءات المتبعة في عودتهم، والاهتمام بنزلاء السجون الاحتياطية على أن يتم انعقاد اجتماعات استثنائية للمعالجات اللازمة إضافة إلى الاهتمام بحل إشكالية البناء العشوائي والإجراءات المتعلقة بوحدات الجوار للتخطيط الحضري وأراضي الدولة والأوقاف بالمحافظة.

حضر الاجتماع وكيلا وزارة الأشغال لقطاعي الأشغال والإسكان وأعضاء اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة البيضاء. 

رجوع