Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
رئيس مجلس القضاء يطلع على سير العمل بعدد من المحاكم والنيابات

الاحد: 8/5/2022م

اطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل إبراهيم الوزير، اليوم على سير العمل في محكمة ونيابة استئناف أمانة العاصمة.

وخلال الزيارة اطلع رئيس مجلس القضاء، على مستوى الالتزام بالدوام في أول يوم دوام عقب الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر، والتقى القاضي المتوكل، رئيس محكمة الاستئناف القاضي أحمد العزاني ورؤساء وقضاة الشعب الاستئنافية والقيادات الإدارية بالمحكمة.

وفي اللقاء أكد رئيس مجلس القضاء، على أهمية استئناف النشاط القضائي بوتيرة عالية وسرعة الفصل في القضايا المتراكمة خلال الإجازة القضائية.. حاثا العاملين بمحكمة ونيابة الاستئناف على تحقيق العدالة للمواطنين بكل سهولة ويسر.

ولفت إلى أن دور السلطة القضائية هو إنصاف الناس وحماية الحقوق وعلى منتسبي السلطة القضائية أن يكونوا عند مستوى المسئولية المنوطة بهم.. معبرا عن شكره لكل العاملين الذين باشروا أعمالهم في أول يوم عقب إجازة العيد.

فيما أشار رئيس محكمة استئناف الأمانة، إلى أن هذه الزيارة تعكس اهتمام قيادة السلطة القضائية بمتابعة العمل القضائي بالمحاكم والنيابات.. مؤكدا حرص الجميع على بذل كل ما في وسعهم في سبيل تحقيق العدالة.

وخلال اللقاء استعرض رئيس الشعبة الجزائية الأولى بمحكمة الاستئناف القاضي طه عقبة، بعض الصعوبات المتعلقة بقضاء التنفيذ.. لافتا إلى أهمية التعامل القانوني مع التناولات الإعلامية من بعض وسائل الإعلام التي تؤثر سلبياً على نظر القضايا.

حضر اللقاء رؤساء وأعضاء الشعب الاستئنافية بأمانة العاصمة.

من جهة أخرى تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي ونائب وزير العدل، سير العمل في محكمة ونيابة استئناف محافظة صنعاء.

وخلال لقائه رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبد الحميد الشرفي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبد العظيم الردمي، أكد رئيس مجلس القضاء، على ضرورة سرعة إنجاز القضايا التي تراكمت خلال الإجازة القضائية ما أمكن، والحرص على تحقيق العدل وإنجاز المهام والأعمال القضائية.

وقال القاضي المتوكل" إننا في قيادة السلطة القضائية نقدر الظروف التي تعاني منها محكمة ونيابة استئناف محافظة صنعاء المتعلقة بالمبنى كما نقدر وضعها المختلف عن بقية محاكم ونيابة الاستئناف".. مشيرا إلى أن السلطة القضائية تسعى بكل ما لديها من إمكانيات لتخفيف هذه الضغوط وعلى الجميع تقدير الأوضاع التي يمر بها اليمن بشكل عام في ظل استمرار العدوان.

وأكد رئيس مجلس القضاء، حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، على تمكين السلطة القضائية من جميع متطلباتها التي تساعدها على القيام بواجبها ومهامها.. مشيرا إلى أهمية أن يكون الجميع عند مستوى المسئولية وأن يكون للقضاء دور إيجابي في بناء الدولة اليمنية الحديثة.

من جهته شدد رئيس هيئة التفتيش القضائي، على أهمية تحقيق العدالة وتيسيرها لطالبيها وتعزيز الأداء القضائي والإداري في تحقيق العدالة للناس.

بدوره أكد نائب وزير العدل، على ضرورة مراعاة الوضع الحالي والعمل على تنفيذ المهام النوطة بالسلطة القضائية.

فيما أوضح رئيسا محكمة ونيابة استئناف المحافظة، أن هذه الزيارة تمثل دافعا كبيرا لبذل المزيد من الجهود.

واستعرض رئيس المحكمة، إنجازات محكمة الاستئناف بجميع شعبها خلال العام القضائي 1443هـ حتى نهاية شهر شعبان الماضي.

وخلال الزيارة طاف رئيس مجلس القضاء ورئيس هيئة التفتيش القضائي ونائب وزير العدل بمختلف شعب الاستئناف وأمانة السر ومركز المعلومات بالمحكمة وقاعات الجلسات.

حضر اللقاء رؤساء وأعضاء وقضاة الشعب بمحكمة الاستئناف والنيابة الاستئنافية بمحافظة صنعاء.

وفي سياق متصل تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي ونائب وزير العدل، سير العمل في محكمة ونيابة غرب أمانة العاصمة الابتدائية.

وفي الزيارة التقى القاضي المتوكل برئيس المحكمة القاضي طه نعمان ووكيل النيابة القاضي ياسر الزنداني وقضاة المحكمة والنيابة.

وخلال اللقاء عبر القاضي المتوكل عن شكر قيادة السلطة القضائية لكل العاملين الذين باشروا أعمالهم في أول يوم دوام عقب الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر المبارك.. مؤكدا على أهمية سرعة إنجاز القضايا المتراكمة وبذل المزيد من الجهود في سبيل تحقيق العدالة للمواطنين.

ولفت رئيس مجلس القضاء، إلى أن السلطة القضائية بمختلف أجهزتها معنية بحل قضايا الناس بحسب الضوابط الشرعية والقانونية.. مشيراً إلى أن أي تخاذل أو إساءة في العمل من قاضي أو وكيل أو عضو نيابة ينعكس على جميع أعضاء السلطة القضائية وموظفيها.

فيما عبر رئيس المحكمة والنيابة الابتدائية بغرب الأمانة، عن الشكر لقيادة السلطة القضائية على هذه الزيارة التي تمثل تشجيعاً لجميع العاملين لبذل المزيد من الجهود.

حضر اللقاء قضاة وأعضاء محكمة ونيابة غرب الأمانة ومدير المحكمة ورؤساء الأقلام.

رافقهم خلال الزيارات مدير العلاقات بوزارة العدل إسماعيل الموشكي ومدير العلاقات العامة والإعلام بمجلس القضاء القاضي رشيد الشامي. 

رجوع