Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
قيادة السلطة القضائية تزور ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد

الخميس: 21/4/2022م

زارت قيادة السلطة القضائية اليوم ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاده.

ووضع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ورئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام عبدالوهاب السماوي ووزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد أحمد هادي ونائب رئيس المحكمة العليا القاضي أحمد عقبات، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الصماد ورفاقه وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم.

واعتبر رئيس مجلس القضاء الأعلى، إحياء الذكرى السنوية للشهيد الصماد، محطة لتذكر المواقف الجهادية للشهيد في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

ولفت إلى أن الشهيد الصماد، سيبقى خالداً في ذاكرة الأجيال تستلهم منه معاني التضحية والفداء للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

واشار القاضي المتوكل إلى أن الرئيس الشهيد كان مثالاً للرجل الوطني المخلص والسياسي الصادق الذي تحلى بالنزاهة والعطاء، تحمل مسؤولية قيادة الوطن في ظل ظروف عصيبة دون أن يدخر جهداً في بناء الدولة وإرساء مبدأ العمل المؤسسي من خلال المشروع الوطني الذي أطلقه تحت شعار "يد تحمي .. يد تبني".

من جانبه أشار وزير العدل إلى أن زيارة القيادات القضائية لضريح الرئيس الصماد، رسالة وفاء وعرفان لمن قدم روحه فداء للوطن .. داعياً إلى استلهام العبر والدروس ومعاني الوفاء من سيرته التي سيدّونها التاريخ في أنصع صفحاته.

ولفت إلى أن الشهيد الصماد شخصية وطنية مثلت أيقونة للصمود والحكمة والنزاهة والشجاعة والإقدام والبأس، رسمت ملامح البناء والنهوض والتطوير وتحديث المنظومة الدفاعية وقوة الردع اليمنية لمواجهة تحديات العدوان.

وأكد الوزير العزاني أن الشهيد الصماد وكل شهداء الوطن سيظلون عنواناً للعطاء والتضحية في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

فيما أوضح نائب رئيس المحكمة العليا عضو مجلس القضاء القاضي أحمد عقبات، أن زيارة ضريح الصماد تأتي لاستلهام دروس النضال من مسيرته الخالدة في مواجهة التحديات التي فرضها العدوان والحصار .. مؤكداً المضي على نهجه في بناء الدولة والدفاع عن الوطن.

كما زار ت قيادة السلطة القضائية، معرض صور الشهيد الصماد الذي جسد مواقفه الوطنية ومحطات من حياته ونضاله في جبهات العزة والكرامة.

رافقهم خلال الزيارة عضوا مجلس القضاء الأعلى القاضي عبدالله عجاج والقاضي احمد العقيدة ، ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل إبراهيم الوزير ونائب عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور يحيى الخزان. 

رجوع