Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء يثمن مبادرة السلام التي أطلقها الرئيس المشاط

الثلاثاء: 29/3/2022م


عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

وفي بداية الاجتماع هنأ رئيس وأعضاء مجلس القضاء قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي فخامة المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي ورؤساء وأعضاء سلطات الدولة، وأبناء الشعب اليمني، ومنتسبو السلطة القضائية بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.. سائلين الله العلي العظيم أن يهله على الشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية بالخير والبركة والثبات والنصر.

وثمن المجلس مبادرة السلام التي أطلقها الرئيس المشاط .. لافتا إلى أن المبادرة تجسد حنكة وحكمة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحرصها الدائم على تحقيق السلام العادل، الذي يكفل إنهاء العدوان والحصار الجائر على اليمن.

واطلع المجلس على مذكرتي النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي، بشأن المناوبين من القضاة وأعضاء النيابة العامة خلال الإجازة القضائية لشهر رمضان لهذا العام.

وكلف المجلس، النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي بمتابعة القضاة وأعضاء النيابة العامة المناوبين، وحثهم على الإلتزام بالدوام الرسمي وإنجاز القضايا فيما يتعلق بالأمور المستعجلة التي لا تمس أصل الحق وفقا للقانون.

وأقر المجلس تقرير أداء مجلس القضاء الأعلى وأمانته العامة للعام ٢٠٢١م، وتقرير أداء المحكمة العليا لنفس العام، مسجلا الشكر للأمانة العامة للمجلس، والمحكمة العليا، على الجهد المبذول في إنجاز الإعمال المبينة في التقريرين.

ووافق المجلس، على نقل أحد القضاة للعمل في بعض المحاكم الاستئنافية بناء على ترشيح رئيس هيئة التفتيش القضائي.

كما وافق المجلس على منح درجة مساعد لعدد ٢٨٠ من خريجي المعهد العالي للقضاء دبلوم جنائي الدفعة الأولى نيابة عامة بناء على عرض وزير العدل رئيس مجلس المعهد وفقا للقانون.

وواصل المجلس مناقشة مشروع التعديلات لبعض مواد قانون الجرائم والعقوبات المقدم من اللجنة القانونية المكلفة.

كما اطلع المجلس على عدد من تظلمات القضاة واتخذ بشأنها القرارات المناسبة وفقا للقانون.

وكان المجلس قد ناقش عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه. 

رجوع