Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء يوافق على تقريري أداء النيابة والوحدة الفنية للرؤية الوطنية

الاحد: 7/3/2022م


استعرض مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، نتائج النزول للقيادات القضائية إلى عدد من محاكم ونيابات المحافظات في إطار حملة "إعصار اليمن" للتحشيد والدعم على المستوى الرسمي والشعبي، بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد.

وناقش المجلس، عدداً من القضايا المتعلقة بالشأن القضائي، وبما يحقق الأهداف المرجوة من الحملة وفق توجيهات المجلس السياسي الأعلى.

وثمن المجلس جهود وتفاعل الجهات القضائية ومنتسبي السلطة القضائية والحرص على إنجاح خطة التحشيد والدعم في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار جائر.

وأقر المجلس تقرير أداء النيابة العامة للعام ٢٠٢١م، ونتائج وملاحظات الأمانة العامة للمجلس على التقرير.

ووافق المجلس على نقل أحد القضاة للعمل في المحكمة المنقول اليها وفقا للقانون.

واطلع المجلس على تقرير المتابعة الشامل للربع الأخير من المرحلة الأولى للعام ٢٠٢١م لخطة الرؤية الوطنية، بناء على مذكرة رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية، ووافق المجلس على التقرير، ووجه الجهات القضائية العمل بالتوصيات التي جاءت فيه.

كما وافق على إقامة الدعوى التأديبية ضد أحد القضاة لإخلاله بواجباته الوظيفية بناء على الرفع من رئيس هيئة التفتيش القضائي.

كما اطلع المجلس على مذكرة أمين عام المجلس بشأن تقرير استكمال وضع التصورات اللازمة لتقنية وتوحيد مراكز المعلومات بالسلطة القضائية، وأرجأ البت في الموضوع لمزيد من الدراسة والمناقشة وتقديمه في اجتماع قادم.

وفصل الاجتماع في تظلم أحد القضاة وفقا للقانون.

واطلع المجلس، على أحد الطلبات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في أحد الأحكام الصادرة وفقا للقانون، واتخذ إزاءه القرار المناسب.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه. 

رجوع