Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
رئيس مجلس القضاء يؤكد على حماية الأطفال من الجنوح

الخميس: 3/3/2022م


أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي أحمد يحيى المتوكل، على حماية الأطفال واتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من قضايا جنوحهم.

وأشار، في كلمة له اليوم لدى حضوره اختتام دورة تدريبية توعوية للحد من جنوح الأطفال في محافظة إب، إلى أن وزارة العدل معنية بالاهتمام بقضايا جنوح الأطفال، والعمل على تقييمها، وإيجاد حلول وإجراءات احترازية لحلها.

وبيّن أن الاهتمام والعناية بالأطفال أمر في غاية الأهمية، كونهم جيل الغد وبناة المستقبل المشرق لهذا البلد.

ولفت إلى ضرورة الحرص على تنشئة الأطفال وفق الهوية الإيمانية والمنهج القرآني، وبما يصونهم من الانجرار وراء الثقافات والسلوكيات السلبية، وارتكاب الأخطاء والجرائم.

واعتبر القاضي المتوكل تنظيم هذه الدورات، والأعمال التي تهتم بالطفولة، من الإجراءات الهامة في مسارات الحماية، حيث الأعداء يراهنون على إفساد أجيال هذه الأمة، بالإضافة إلى أنها تتجسد فيها رؤية مشروع الرئيس الشهيد الصماد "يد تحمي ويد تبني".

وفي الاختتام، الذي حضره رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ووزيرا الإدارة المحلية علي القيسي والدولة عبدالعزيز البكير، أكد محافظ إب، عبدالواحد صلاح، على رعاية الأطفال والاهتمام بالبرامج والأنشطة التي تسهم في حمايتهم من الجنوح.

حضر الفعالية عضو مجلس الشورى، محمد آل قاسم، ووكيلا وزارتي العدل، القاضي أحمد الجرافي، والإدارة المحلية، عمار الهارب، والمحافظة، قاسم المساوى، ومستشار المحافظة، عمار بدر الشعيبي، ومساعد مدير الأمن في المحافظة، العقيد أمين وجيه الدين.

تجدر الاشارة إلى ان هذه الدورة، التي نظمها المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع اللجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأطفال وبالشراكة مع السلطة المحلية ومكاتب الإعلام والتربية والإرشاد بمحافظة إب ، هدفت على مدى ثلاثة ايام اكساب 30 إعلاميا وخطيبا وتربويا، المعارف والمهارات المتصلة بالجوانب القانونية والإرشادية للحد من جنوح الأطفال. 

رجوع