Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
السلطة القضائية بإب وتعز تدشن حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار

الخميس: 3/3/2022م


دشنت السلطة القضائية في محافظتي إب وتعز اليوم حملة إعصار اليمن للتحشيد والإستنفار استجابة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وفي الفعالية أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، أن منتسبي السلطة القضائية سيجودون بالمال والنفس دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشار إلى أن الشعب اليمني سيواصل الصمود والثبات في مواجهة تحالف العدوان بقيادة أمريكا التي تحرك أدواتها في المنطقة لاستهداف يمن الإيمان والحكمة وأنصار المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم الذين انطلقوا وساروا على نهج الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وأوضح القاضي المتوكل أن الشهيد القائد رسم المسار الصحيح لبناء الأمة وعزتها وكرامتها واستقلالها وسطح بصوت الحق في وجه المستكبرين.

وأدان قرار مجلس الأمن بحظر السلاح عن اليمن بناءً على طلب أحد أدوات أمريكا ومن تعتدي وتحاصر الشعب اليمني وتمنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى اليمن .. معتبراً القرار الأممي لا قيمة له، سيما في ظل ازدواجية المعايير التي يتعامل بها مجلس الأمن الدولي.

وقال "إن الجهاد فريضة على كل مسلم عندما يكون العدوان من اليهود والنصارى الذين انتهكوا القوانين والأعراف الدولية والشرائع السماوية، وهو ما يتوّجب على كل حر شريف المشاركة في التحشيد وتقديم الدعم المالي وإعلان النفير للجبهات".

ولفت رئيس مجلس القضاء الأعلى إلى أن خيار الشعب اليمني استمرار الثبات والصمود للدفاع عن الوطن حتى تطهير كل شبر من أراضيه .. مهيباً بكافة أعضاء السلطة القضائية المشاركة الفاعلة في إنجاح حملة إعصار اليمن وتشكيل لجان ميدانية للتحشيد والاستنفار.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي أشار وزير الإدارة المحلية - رئيس اللجنة الرئاسية للحملة بالمحافظة علي القيسي إلى أنما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار منذ سبع سنوات، يستدعي تحرك الجميع للتحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء.

وأكد على خطورة المرحلة الراهنة التي يمر بها اليمن وعلى الجميع المساهمة في صناعة النصر .. لافتاً إلى أن تدشين الحملة تتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد، وعلى أحرار اليمن السير على خطى الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن وعدم التفريط بها.

بدوره أشار محافظ إب عبدالواحد صلاح إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد، إحياء للقيم والمبادئ التي سار عليها وانطلق في المنهج والمشروع القرآني.

وأكد أن حملة إعصار اليمن التي تم تدشينها في المحافظة، تتطلب شحذ الهمم للتحشيد والتعبئة والاستنفار للجبهات .. لافتاً إلى أن محافظة إب بمختلف تكويناتها وشرائحها سباقة في أداء الواجب والانتصار للوطن ومواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

وخلال الفعالية التي حضرها وزير الدولة عبدالعزيز البكير وأعضاء مجلس النواب أحمد أمين باشا والشورى خالد السياغي ومحمد آل قاسم وعبدالخالق المتوكل ومصلح أبو شعر ورئيس محكمة استئناف محافظة تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي، ورئيسا نيابتي إب القاضي الدكتور مروان المحاقري وتعز القاضي عبدالرقيب المجيدي، أكد رئيس محكمة استئناف إب القاضي محمد منصور الشهاب، أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد وتدشين حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وتناول جانباً من صفات الشهيد القائد وشجاعته في مقارعة الطغاة والمستكبرين، حتى ضحّى بروحه ونفسه .. حاثا الجميع على المساهمة الفاعلة في إنجاح حملة إعصار اليمن وفقاً للخطة والبرنامج الزمني والآلية التنفيذية لها خلال النزول إلى كافة المديريات والعزل.

حضر الفعالية وكلاء وزارة العدل القاضي أحمد الجرافي والإدارة المحلية عمار الهارب والمحافظة قاسم المساوى ومستشار المحافظة عمار بدر الشعيبي ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس ورؤساء الشعب والمحاكم ووكلاء النيابات. 

رجوع