Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
السلطة القضائية في الحديدة تحيي ذكرى الشهيد القائد

الاربعاء: 2/3/2022م


نظمت السلطة القضائية بمحافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بعنوان "على خطى الشهيد القائد" ، وتدشينا لحملة "إعصار اليمن".

وفي الفعالية اشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ، إلى تزامن إحياء ذكرى الشهيد القائد، مع ما يحققه الوطن من انتصارات على قوى العدوان، وهو ما يتطلب الحفاظ عليها من خلال تضافر جهود الجميع.

وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة فرصة للوقوف على مواقف الشهيد القائد وتضحيته في مواجهة قوى الإستكبار والطغيان، والتي إستمدها من وعيه وثقافته القرآنية ومعبرا من خلالها عن رفضه للمشروع الامريكي ، واستبدلها بالمشروع القرآني.

ودعا إلى إستنهاض همم الشباب وتعريفهم بعدوهم الحقيقي الذي يتربص بالأمة الإسلامية جميعها.. لافتا إلى أن النصر بات قريبا ويتطلب من الجميع المزيد من البذل والعطاء من خلال دعم الجبهات بالمال والرجال.

فيما أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيلا المحافظة أحمد البشري وعلي قشر أن ما يعيشه الوطن ومحافظة الحديدة من أمن واستقرار ، ثمرة من ثمار و تضحيات الشهيد القائد وكل من ضحوا بأنفسهم من أجل أن تحيا الأمة بعزة وكرامة.. لافتين إلى أن مشروعه القرآني يمثل طريقا للأمة في مواجهة أعدائها.

وأكدوا أن الشعب اليوم بات أكثر إصرار على مواجهة اعدائه بالرغم من الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار المفروض منذ اكثر من سبعة أعوام ، وهو ما يعبر عن إيمانه الراسخ ووعيه في سبيل الحفاظ على هويته الايمانية.

وأشاروا إلى أهمية التحرك الجاد لإنجاح حملة إعصار اليمن للتنكيل بأعداء الأمة.. منوهين بأن الثقافة التي جسدها شهيد القرآن تحطمت تحتها آمال الغزاة في احتلال الوطن .

وأشادوا بدور القضاء وما يقوم به من واجب من خلال مواصلة العمل بالرغم من الظروف التي يمر بها الوطن.

وخلال الفعالية بحضور رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ونائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران ، أشار أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد هادي إلى ما تفرد به الشهيد القائد من رؤية ثاقبة وثقافة مستمدة من كتاب الله أحاطته بالأسباب والعوامل التي أدت بالأمة إلى ما وصلت اليه من عزة وكرامة، وكيفيه الخروج من المأزق الذي تمر فيه من خلال قراءته للواقع وتحييده للأمة عن الثقافات المغلوطة التي تخدم أعدائها .

واستعرض ما تحمله القائد الشهيد من مشاق لإخراج الامة من واقعها تحت الوصاية .. لافتا إلى أهمية السير على نهجه ومواصلة التصدي لقوى العدوان، من خلال العمل على إنجاح حملة إعصار اليمن.

بدورهما أكد رئيسا محكمة ونيابة إستئناف محافظة الحديدة القاضي عبد اللطيف نصار والقاضي هادي عيضة اهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد والتعرف على ما قدمه من تضحيات.

واشار إلى أن حملة إعصار اليمن ، نوع من الإقتداء بنهج الشهيد القائد ووفاء لتضحياته التي قدمها للأمة وحمل على عاتقه مقارعة الظلم والمستكبرين ، من خلال إستنهاض الطاقات والعمل على تحشيدها لمواصلة الطريق نحو التحرر من والوصاية والخضوع والانصياع للاعداء.

 

وأكد نصار وعيضة أهمية الحفاظ على النهج القرآني ومواصلة التصدي لأعداء الامة وإعلان النفير العام والمشاركة في التصدي للمؤامرات والإسهام في دعم جبهات العزة والكرامة.

وحثا الجميع على إستلهام الدروس من حياة الشهيد القائد في مواجهة الطغاة والمستكبرين وتحقيق العزة والكرامة للأمة .

 

حضر الفعالية رؤساء المحاكم والنيابات والقضاة ومنتسبو السلطة القضائية بالمحافظة. 

رجوع