Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
السلطة القضائية تنظم فعالية سنوية الشهيد القائد، وبدأ حملة إعصار اليمن

الاثنين: 28/2/2022م

أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي في وجدان الأمه لما قدمه من تضحيات لتعزيز القيم والمبادئ القرآنية.

وأشار القاضي المتوكل في الفعالية التي نظمتها السلطة القضائية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد وبدأ تنفيذ حملة إعصار اليمن بحضور رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد أحمد هادي، إلى أن الشهيد القائد تحرك في زمن الصمت والخضوع والهيمنة الامريكية، منطلقا من المنهجية القرآنية.

وقال:" لقد أوضح الشهيد القائد ورسم المسار الصحيح للأمة من العزة والحرية والاستقلال والسيادة للدول في مواجهة المستكبرين من خلال النصوص القرآنية".

ولفت إلى أن الشهيد القائد هيأه الله لهذه الأمة التي تمر بظروف صعبة وخطيرة نتيجة الهيمنة والاستكبار الأمريكي الصهيوني، ليجسد بمواقفه واقعا حقيقيا لمفاهيم الإسلام فاستنهض الامة للسير على نهج القرآن.

وأوضح رئيس مجلس القضاء الأعلى أن الوثائق كشفت خلال الأيام الماضية دور الإدارة الأميركية في مواجهة المسيرة القرآنية والاعتداء على كل الشرفاء الذين نهجوا الطريق التي سار عليها الشهيد القائد.

وتطرق إلى تفاعل الشعب اليمني مع حملة إعصار اليمن امتثالا لتوجيهات قائد الثورة في مواجهة استمرار العدوان في التصعيد واستهدافه للمدنيين والبنية التحتية تشديد الحصار.

ولفت إلى دور السلطة القضائية ومنتسبيها في المساهمة الفاعلة في حملة إعصار اليمن للتحشيد والإسهام في قافلة إعصار اليمن والمشاركة في الفعاليات على مستوى المديريات.

من جانبه تطرق عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور محمد الشامي في الفعالية التي حضرها رؤساء المحاكم والنيابات الابتدائية والاستئنافية وطلاب المعهد العالي للقضاء ،إلى أهمية وعظمة المشروع القرآني الذي أسسه السيد حسين بدر الدين الحوثي على القيم والمبادئ وفق الثوابت الدينية والهوية الايمانية.

ولفت إلى أن مسيرة التغيير انطقت من القيم القرآنية وعمدتها دماء الشهداء والتي تصدرها الشهيد القائد ..مشيرا إلى ضرورة الاقتداء والتأسي بمآثر ومناقب الشهيد وتحمل مسؤولية الرسالة الإيمانية في رفض الظلم والانتصار للحق والتصدي لقوى الشر والعدوان.

بدوره أوضح مدير الارشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل إلى ضرورة تطبيق المنهجية القرآنية قولا وعملا ما يرتقي بالأمة ويسهم في مواجهة التحديات والانتصار للمظلومية من منطلق الثبات على الحق ومقاومة الطغاة والمستكبرين.

ولفت إلى أن مشروع الشهيد القائد أنطلق من انتمائه الإيماني للحفاظ على الشعب وهويته وصموده في مواجهة المؤامرات.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر معاذ الجنيد تناولت محطات من مسيرة الشهيد القائد وسيرته النضالية.

 

رجوع