Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
رئيسا الوزراء والقضاء يلتقيان اللجنة المكلفة بالنزول للمحافظات ضمن حملة "إعصار اليمن"

السبت: 26/2/2022م

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ومعه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل اليوم، اللجنة الرئيسية المكلفة بالنزول الميداني إلى أمانة العاصمة والمحافظات، في إطار تنفيذ حملة "إعصار اليمن" للتعبئة والتحشيد.

وتطرق اللقاء الذي ضم عددا من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وأمين العاصمة وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة، إلى برنامج عمل اللجان في استنهاض الجهود في الأمانة والمحافظات للتحشيد ورفد الجبهات بقوافل المال والرجال والعتاد لمواجهة العدوان.

وفي اللقاء أوضح رئيس الوزراء، أن حملة "إعصار اليمن" بأبعادها التوعوية والتحشيدية تهدف للتأكيد على أن مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، هي قضية الأمة اليمنية بأكملها ولا تخص فئة أو جهة بعينها.

ولفت إلى أن العدوان الذي يقتل الشعب اليمني ويدمر مقدراته منذ سبع سنوات لم يفرق بين يمني وآخر .. مؤكدا أن الجميع في دائرة الاستهداف المباشر وغير المباشر من قبل العدوان الذي يسعى لتركيع الشعب اليمني.

ونوه رئيس الوزراء بالجهود المبذولة من قبل كافة المسئولين والقيادات السياسية والحزبية المناهضة للعدوان والاحتلال، في مسار استنهاض الطاقات لدعم الجبهات.

وقال" الحملة هي بمثابة رسالة واضحة لتحالف العدوان أن أبناء الشعب اليمني في نهاية العام السابع من عدوانهم وحصارهم، أكثر قوة واستعدادا لمواصلة الصمود والثبات والدفاع عن وطنهم والانتصار لحقهم في الحرية والسيادة الكاملة ".. مؤكدا أن موقف الجميع في المستويات الرسمية والمجتمعية موحد لصالح الانتصارات التي تحققت وتتحقق في الجانب العسكري.

وأشار الدكتور بن حبتور، إلى أن هناك جملة من المعطيات والمتغيرات الإقليمية والدولية تخدم القضية اليمنية سيما في ظل تشكل محور جديد تقوده روسيا الاتحادية في مقابل الغرب الذي تقوده أمريكا والذي ظهر عجزه وقلة حيلته وترك حليفه الأوكراني وحيدا في المواجهة.

من جانبه أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى، أن ما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في مختلف جبهات العزة والكرامة، يحتم على الجميع التفاعل مع حملة "إعصار اليمن" والتعبئة المجتمعية والتحشيد لمواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

وأشار القاضي المتوكل، إلى أهمية إعداد الخطط والبرامج والوسائل الممكنة للتحشيد والنفير العام في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.

بدوره استعرض أمين العاصمة حمود عباد، الفعاليات الفرعية التي تعتزم الأمانة ومكاتبها التنفيذية ومكوناتها الاجتماعية والمحلية تنظيمها خلال الأيام القادمة ضمن حملة "إعصار اليمن" والتحشيد على مستوى المديريات والأحياء.

فيما استعرض رئيس اللجنة المكلفة بأمانة العاصمة خالد المداني، الترتيبات الجارية لتدشين حملة "إعصار اليمن" على مستوى الأمانة والمحافظات ومهام اللجان المكونة من كافة قيادات الدولة للنزول إلى مختلف المحافظات للتحشيد لمواجهة العدوان وإعداد أكبر قافلة مالية وعينية تزامنا مع مرور سبعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

وتطرق إلى برنامج عمل اللجان المركزية والتنفيذية في المتابعة والإشراف والحشد والتقييم، وإعداد البرامج العملية والتعبوية والرفع بالتقارير. 

رجوع