Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
رئيس مجلس القضاء ووزير العدل يتفقدان العمل القضائي بمديريات محافظة عمران

الاثنين: 21/2/2022م

تفقّد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه وزير العدل القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، سير العمل في بعض المحاكم الابتدائية بمديريات المدان والقفلة وحوث وخمر بمحافظة عمران.

وخلال الزيارة، التي رافقهم فيها رئيس محكمة استئناف عمران القاضي عبدالكريم الشامي، ووكيل المحافظة محمد المتوكل، أشاد رئيس مجلس القضاء، بجهود وصمود العاملين بالسلطة القضائية بالمحافظة.

وأشار إلى أهمية استمرار تقديم خدمة العدالة للمواطنين على مستوى المديريات لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي يتعرض فيها الوطن لعدوان وتدمير طال المقدرات والمؤسسات الخدمية والمدنية للشعب اليمني.

وأكد القاضي المتوكل، على أهمية حشد الجهود والطاقات وتعزيز الاصطفاف الوطني لمواجهة صلف العدوان وتعزيز عوامل الصمود والنصر.

ولفت إلى أهمية تضافر جهود الجميع والإسهام الفاعل في حملة " إعصار اليمن" التي دشنها فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال لقائه قيادات الدولة الأسبوع الماضي.

وأشاد رئيس مجلس القضاء، بمواقف الجميع وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن والتصدي للعدوان ومخططاته الإجرامية وفي مقدمتهم منتسبو السلطة القضائية.

من جانبه أكد وزير العدل، حرص الوزارة على تلبية الاحتياجات الممكنة وتوفير التجهيزات اللازمة، واستمرار الترميم لمحاكم حوث وخمر والمدان والقفلة.

كما أكد على ضرورة استكمال عملية الربط الشبكي للمحاكم وتوفير المعدات اللازمة لتنفيذ عملية الربط بما يكفل تسهيل إنجاز المهام ورفع مستوى الأداء القضائي.

بدوره أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي، على ضرورة تلمس وتقييم أوضاع المحاكم والكادر القضائي، وتكامل الأدوار فيما بين القيادة القضائية والقضاة العاملين في الميدان، لما من شأنه سرعة إنجاز قضايا المواطنين ورفع المظلوميات عن كاهل كل من يطرق أبواب العدالة.

من جانبه ثمن رئيس محكمة استئناف المحافظة، حرص القيادات القضائية على تلمس احتياجات القضاء وتحفيز العاملين في المجال القضائي على القيام بواجبهم على اكمل وجه.

فيما أكد وكيل المحافظة، على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين السلطة القضائية والأجهزة المحلية والأمنية بالمحافظة.. منوها باهتمام القيادات القضائية بتفقد أوضاع المحاكم وتوفير احتياجاتها.

وكانت القيادات القضائية استمعت من رؤساء محاكم ونيابات المدان، والقفلة، وحوث، وخمر، إلى شرح حول إنجاز القضايا والاحتياجات لتعزيز مستوى الأداء، وكذا الأضرار التي تعرضت لها المنشآت القضائية جراء العدوان وخطط إصلاح وترميم المباني المتضررة وكذا الجهود المبذولة لإنجاز القضايا بما يكفل ترسيخ العدالة.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام المحاكم بوزارة العدل القاضي إسماعيل المتوكل، ومدير الخدمات بالوزارة عبدالملك شرف الدين، ومديرا محكمة الاستئناف بالمحافظة محمد الشمري وتقنية المعلومات بالمحكمة فهد العماد. 

رجوع