Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء يقف أمام الاعتداءات التي تعرض لها بعض القضاة

الاثنين: 7/2/2022م


وقف مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، أمام الاعتداءات الأخيرة التي طالت، رئيسي محكمتي جنوب شرق، وبني الحارث الابتدائيتين، بأمانة العاصمة وغيرها من الانتهاكات التي يتعرض لها أعضاء السلطة القضائية أثناء قيامهم بمهامهم الوظيفية.

وشدد الاجتماع على ضرورة الوقوف بحزم تجاه هذه الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها وتوفير الحماية الأمنية لمقرات ومنتسبي السلطة القضائية، وما تقتضيه الضرورة من توفير الإمكانيات اللازمة التي تمكن من القيام بالعمل القضائي على أكمل وجه.

واستمع المجلس من النائب العام إلى الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار المهام الدستورية للنيابة، والمتمثلة في إحالة المتورطين إلى القضاء بما يحفظ سلامة وحياة منتسبي السلطة القضائية، ويعزز من الحماية الأمنية للمقرات القضائية والعاملين فيها.

وأقر المجلس المنهج الخاص بالسنة الدراسية الثانية الدفعة ٢٣ بالمعهد العالي للقضاء، للعام الجاري ١٤٤٣هـ - ٢٠٢٢م، وذلك بناء على مذكرة وزير العدل رئيس مجلس إدارة المعهد.

واطلع على عدد من التظلمات المقدمة من بعض أعضاء السلطة القضائية، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

ووافق المجلس على رفع الدعوى التأديبية على قاضيين، لإخلالهما بواجباتهما الوظيفية وذلك بناء على عرض رئيس هيئة التفتيش القضائي.

وناقش المجلس عددا من المواضيع الأخرى، واتخذ بشأنها القرارات اللازمة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

 

رجوع