Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء يبارك عملية إعصار اليمن الثالثة ويحدد الشهر الثاني للإجازة القضائية

الاثنين: 31/1/2022م

بارك مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، عملية إعصار اليمن الثالثة التي استهدفت عمق العدو الإماراتي، كرد مشروع على استمرار جرائم وانتهاكات العدوان، وحصاره الجائر بحق الشعب اليمني.

وفي الاجتماع، أقر مجلس القضاء بعد المناقشة، مشروع خطة هيئة التفتيش القضائي للعام ٢٠٢٢م، بناء على مذكرة رئيس الهيئة، مع الأخذ بالملاحظات المقدمة من أعضاء المجلس بشأن الخطة.

كما أقر المجلس، تحديد العطلة القضائية لهذا العام 1443هـ، بشهر ذي الحجة إضافة إلى شهر رمضان المبارك، وفقا لنص المادة 73 من قانون السلطة القضائية النافذ.

كما اطلع المجلس على التقرير التقييمي عن مستوى تنفيذ الخطة التشغيلية لوزارة العدل للعام 2021م.

وأشاد المجلس، بأداء الوزارة على مستوى الأهداف الإستراتيجية والأهداف التشغيلية لها، مع الأخذ في الاعتبار بعض الملاحظات والتوصيات بشأن التقرير.

واطلع المجلس على مذكرة النائب العام بشأن طلب إعادة النظر في اختصاص النيابة الجزائية بمحافظة إب، بحيث يكون الاختصاص لنظر كافة القضايا الجسيمة للنيابات الابتدائية بالمحافظة باستثناء قضايا القتل والمخدرات، وأحال المجلس الموضوع للدراسة والبت فيه في اجتماع مقبل.

وفصل الاجتماع في تظلمات عدد من القضاة وفقا للقانون، وأحال أحد القضاة للتقاعد بناء على طلبه طبقا للقانون.

كما اطلع المجلس، على عدد من الطلبات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين، وفقا لنص المادة (293) مرافعات واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه. 

رجوع