Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
رئيس مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء الأعلى يبارك عملية "إعصار اليمن الثانية" ويستنكر موقف مايسمى الجامعة العربية

الثلاثاء: 24/1/2022م


بارك مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، عملية "إعصار اليمن الثانية"التي نفذتها القوة الصاروخية والطيران المسير في العمقين الإماراتي والسعودي.

 

واعتبر المجلس هذه العملية رداً مشروعاً إزاء تصعيد دول العدوان على أبناء الشعب اليمني، مستنكرا موقف ما يسمى الجامعة العربية الأخير الذي يعكس السقوط الأخلاقي لهذا الكيان.

 

وأشار المجلس إلى أن هذا الموقف ضد أبناء الشعب اليمني ليس له ما يبرره إلا أنه انسياق رخيص وراء المال السعودي الإماراتي وبيع للمواقف والذمم والبيانات مدفوعة الثمن مسبقاً، وتنفيذ للمصالح الأمريكية ومصادرة حقوق الشعوب المشروعة في الدفاع عن نفسها التي كفلتها الشريعة الإسلامية وكافة القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.

 

ولفت المجلس إلى ما يمثله هذا الموقف الهزيل من استهتار بدماء الشعب اليمني وتجاهل للجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان على مدى سبع سنوات، واستمرارا لسياسة التضليل والمغالطة التي تدين الضحية وتعفي القاتل الحقيقي.

 

واستغرب من الصمت المخزي للمجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية تجاه ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار وقتل للمدنيين والنساء والأطفال وتدمير لكل مقومات الحياة.

 

وفي الاجتماع وافق المجلس على نقل عدد من القضاة للعمل في بعض المحاكم الابتدائية والاستئنافية بناءً على ترشيح رئيس هيئة التفتيش القضائي، ونظر المجلس في عدد من التظلمات المقدمة من بعض القضاة واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة.

 

كما وافق المجلس على قبول استقالة أحد أعضاء النيابة العامة بناءً على طلبه، وناقش عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة.

 

وأقر المجلس محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه. 

رجوع