Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
قيادة السلطة القضائية تحيي صمود وثبات كوادرها في ترسيخ العدالة

الاحد: 24/1/2021م


حيت قيادة السلطة القضائية، الثبات والصمود الأسطوري لكوادرها في الميدان الذين يبذلون كل غال ورخيص في سبيل إنفاذ القانون وترسيخ العدالة.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، ووزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي، والنائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، اليوم إلى محافظة عمران للاطلاع على أوضاع القضاء بالمحافظة.

وعبرت قيادة السلطة القضائية في اجتماعها الذي ضم رئيسا استئناف المحكمة القاضي عبدالكريم الشامي، والنيابة القاضي عبدالباري الوزير، عن إدانتها الشديدة إقدام بعض العناصر على اختطاف رئيس نيابة عمران.

وأشارت إلى أن الواقعة ما كان ينبغي أن تحدث في ظل ثورة 21 سبتمبر وما يمر به الوطن من عدوان غاشم وحصار جائر، لافتة إلى أن القيادة الثورية والسياسية العليا تتابع الموضوع بجدية بالغة.

ولفتت قيادة السلطة القضائية في الاجتماع بحضور قضاة وموظفي المحاكم والنيابات بعمران، إلى أن خدمة العدالة واجب مقدس لا يجب ان يتأثر بمثل هكذا حوادث، خصوصا وهناك من يتربص بالقضاء شرا من الخارج.

وأهابت بكافة أعضاء السلطة القضائية التعامل مع الموقف بحكمة ومسؤولية بعدم الانجرار وراء أي دعوات من شأنها تعطيل القضاء والإضرار بمصالح المواطنين من طالبي خدمة العدالة .

من جانبهم عبر قضاة وموظفي المحاكم والنيابات بعمران عن الشكر والتقدير للتحرك الجاد والمتابعة المسؤولة من قبل قيادة الدولة لحادثة الاختطاف وتحرير القاضي الوزير من قبضة خاطفيه.

وأكدوا على الصمود والثبات في مواجهة التحديات وتجاوز الصعوبات، والعمل بجد لإنجاز قضايا المواطنين والارتقاء بأداء ودور المحاكم والنيابات في خدمة المجتمع .

وكان الاجتماع تطرق إلى عدد من المواضيع المتعلقة بسير العمل القضائي ومستوى التنسيق مع الاجهزة المحلية والأمنية في إنفاذ القانون ومحاربة الجريمة، وكذا ما يخص إجراءات ضبط منتحلي صفة الأمناء الشرعيين وكل ما من شأنه الحفاظ على الأمن والاستقرار والدفاع عن الحقوق والحريات التي كفلها القانون والدستور . 

رجوع