Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
بحضور رئيس مجلس القضاء مكتب النائب العام يقيم فعالية إحتفائية بذكرى المولد النبوي

الثلاثاء: 20/10/2020م

 
أقيمت بمكتب النائب العام فعالية احتفائية في ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ورئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجالس القضاء النواب والوزراء ورؤساء المحاكم الابتدائية والاستئنافية ووكلاء وأعضاء النيابة العامة والقائم بأعمال رئيس نادي قضاة اليمن وعدد من أعضائه وقيادات قضائية، أشار رئيس مجلس القضاء إلى أن الحضور الكبير في الفعالية يعبر عن المحبة لرسول الله والابتهاج بذكرى ميلاده باعتبار ذلك جزء من الهوية الإيمانية.

وقال" ما أحوجنا وكل المسلمين إلى إحياء هذه الذكرى حتى يكون الرسول الأعظم حاضرا في وجدان هذه الأمة".. مبيناً أن ذكرى المولد النبوي تعتبر أهم مناسبة يجب الاهتمام بإحيائها.

وبارك القاضي المتوكل، وصول الأبطال المحررين الذين صبروا وصمدوا وتحملوا الصعاب في سجون العدوان.

وأهاب بالقضاة في المحاكم والنيابات أن يكونوا القدوة الحسنة في تحملهم المسؤولية والاقتداء بنهج الرسول الأعظم .. وقال" أعدانا يحاولون إثارة الخلافات الداخلية وتمزيق النسيج الاجتماعي، لكن شعب الإيمان والحكمة الذي يستعد للاحتفال بمناسبة مولد الرسول الكريم ويتمسك بالهوية الإيمانية، أفشل وسيفشل كل محاولات العدوان.

ونوه بالمهام الكبيرة لأعضاء السلطة القضائية في الفصل في المنازعات وسرعة الفصل والتصرف في القضايا المنظورة أمامهم لإقامة العدل.

وأضاف" ندرك ما حصل من الاعتداء على بعض القضاة، وسيتم ملاحقة المتهمين وتقديمهم للعدالة وكذا ما ينشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي من إساءة لبعض قضاتنا الإجلاء سيتم المتابعة واتخاذ الإجراءات القانونية ".

ودعا القضاة إلى مضاعفة الجهود للفصل في المنازعات والتصرف في القضايا الجنائية التي لدى أعضاء النيابة لا سيما التي على ذمتها سجناء.

وعبر القاضي المتوكل، عن الأمل في مشاركة الجميع في السلطة القضائية في إحياء ذكرى يوم ميلاد الرسول الكريم.

من جانبه قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، في كلمة عن حكومة الإنقاذ" أتشرف اليوم بمشاركتكم هذا الحفل الذي يعبر عن معنى ومفهوم ودلالة ومقصود قول المصطفى أتاكم أهل اليمن هم أرق أفئدة وألين قلوبا الإيمان يمان والحكمة يمانية".

ولفت إلى أن الرسالة التي تحرص قيادات وأعضاء السلطة القضائية على أدائها رسالة الصادق الأمين الرسول الأعظم الأمانة والعدل .. وقال " أنتم حملة لواء العدل والإنصاف والقضاء بين الناس هي وظيفة الأنبياء والرسل وفي مقدمتهم الرسول الأعظم".

وأشار إلى أنه رغم العدوان والحصار المفروض على اليمن منذ ما يقارب ست سنوات إلا أن الشعب اليمني المقاوم للغزو والعدوان والرافض للهيمنة والجبروت لن يتراجع عن مبادئه ولن يساوم على ثوابته حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار.

وأضاف" إننا في موقفنا هذا من العدوان نسير على الخط الذي رسمه لنا معلم البشرية الأول وهاديها إلى سواء السبيل محمد بن الله عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم" .

وبارك الفريق الرويشان، عودة الأسرى المحررين من سجون العدوان، ولأبطال الجيش واللجان الشعبية ما يحققونه من انتصارات في سبيل الدفاع الوطن.

فيما رحب النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، بالحاضرين .. مؤكدا أن الاحتفال بالمولد النبوي ترجمة لمعاني القيم التي بعث بها النبي المصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأشار إلى ما حلمته الرسالة المحمدية من منهجية وقيم وخير هذه القيم العدل، لأن العدل مرتبط بالإنسانية جمعا.

وبارك القاضي العزاني، وصول الأسرى المحررين من سجون تحالف العدوان .. معتبرا ذلك من بشائر النصر في هذه الأيام المباركة.

بدوره تحدث الشيخ ماجد المطرى، عن عظمة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وقيمه ونهجه.

وأشار إلى أن إقامة هذه الفعاليات هو للتذكير بما قدمه رسول الله للأمة من خير وعطاء للاستنارة بما قدمه في كل محاور الحياة خصوصا في ظل التحديات الراهنة من عدوان ومخططات تآمرية ضد الأمة الإسلامية.

ولفت إلى الواجب والمسؤولية الملقاة على عاتق أعضاء السلطة القضائية في الحفاظ على الحقوق وحمايتها، وأهمية أن يكون الجميع عند مستوى عالي من الوعي لمواجهة التحديات.

رجوع