Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
عضو السياسي الأعلى النعيمي ورئيس مجلس القضاء يتفقدان الوحدة الفنية للرؤية الوطنية

الاحد: 16/8/2020م


تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ومعه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل اليوم، مقر الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بمجلس القضاء والاطلاع على سير عملها.

وفي اللقاء الذي عقد بمقر الوحدة الفنية بحضور أمين عام مجلس القضاء القاضي أحمد محمد العقيدة وعدد من أعضاء ومسؤولي الوحدة الفنية بالمجلس والوحدات التنفيذية بالهيئات القضائية، اكد النعيمي أهمية مضاعفة الجهود على كافة المستويات القضائية والإدارية لإنجاز مهام وأهداف الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وفقا لبرنامجها الزمني.

وأشار إلى ضرورة توحيد المفاهيم والرؤى والانطلاق في الإجراءات التنفيذية بروح تكاملية والاستفادة الكاملة من عامل الوقت .. معتبرا الرؤية تجربة وطنية فريدة ومسار هام لمعرفة الإخفاقات ومكامن الخلل والنجاح داخل مؤسسات الدولة.

وقال" بصبرنا وثباتنا وعزيمتنا وتكاتف جهود الجميع في تنفيذ كافة الأهداف الوطنية سنقدم نموذجاً رائعا وفعالا في ظل القيادة الحكيمة، لترسيخ الأمن والاستقرار والنماء في الوطن".

ولفت عضو المجلس السياسي الأعلى، إلى أن اللجنة الوطنية العليا بصدد إعادة تقييم أداء مختلف مؤسسات الدولة وتصحيح بعض الأخطاء التي وردت في مسارات تنفيذ الرؤية الوطنية وأهدافها من خلال إعادة تحديد بعض الأولويات ووضع المعالجات الضرورية للخطط وأهدافها وفق منهجية دقيقة.

من جانبه اعتبر رئيس مجلس القضاء، الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة الإطار الصحيح لتحقيق العدالة ومعالجة الاختلالات والإشكاليات داخل المؤسسة القضائية بصفة خاصة ومؤسسات الدولة بصفة عامة.

وأكد ضرورة إحداث نقلة نوعية من خلال التنفيذ الجاد للرؤية وأهدافها وأنشطتها والالتزام الصارم بآلياتها وبرامجها المزمنة وتوفير المتطلبات الضرورية لإنجاح الرؤية .. لافتا إلى ما يعكسه ذلك من أثر إيجابي على نشاط السلطة القضائية وحسن أدائها في تحقيق العدل للمواطنين.

وشدد على أهمية التعاون الكامل بين المختصين في الوحدة الفنية والمختصين بمجلس القضاء والوحدات التنفيذية في هيئات وأجهزة السلطة القضائية.

وعبر رئيس مجلس القضاء عن الشكر للوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس على ما تبذله من جهود في سبيل تحقيق أهداف الرؤية الوطنية.

فيما أكد أمين عام مجلس القضاء الأعلى، التعاون الكامل مع الوحدة الفنية للسلطة القضائية والوحدات التنفيذية في الهيئات والأجهزة القضائية.

واستعرض، ما تم إنجازه من المصفوفة التنفيذية للخطة وكذا ما تم إنجازه من اللجان المشكلة التي اقتضتها المصفوفة وما يتعلق ببرنامجها الزمني والكلفة التقديرية للتنفيذ في ضوء ما أعدته أخيرا اللجنة الفنية لما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة لخدمة العدالة.

وكان فريق الوحدة الفنية للرؤية الوطنية قد رحب في بداية اللقاء بعضو المجلس السياسي الأعلى ورئيس مجلس القضاء الأعلى وأمين عام المجلس، وتفقدهم سير العمل المشترك ومدى تحقيق الأهداف المرتبطة بالرؤية الوطنية المتعلقة بالسلطة القضائية وما تم إنجازه خلال المرحلة السابقة والحالية. 

رجوع