Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
عضو المجلس السياسي الأعلى النعيمي يلتقي رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى

الاحد: 26/7/2020م

التقى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي اليوم رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل.

جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالمصفوفة التنفيذية للرؤية الوطنية لتحديث وتطوير المنظومة القضائية لتقريب العدالة للمواطنين من خلال تحديث التشريعات المتعلقة بالعمل القضائي والاهتمام بالعنصر القضائي وتعزيز دور التفتيش والرقابة.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي ووزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي والنائب العام القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري وأمين عام مجلس القضاء القاضي أحمد العقيدة ورئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بمجلس القضاء الأعلى القاضي عبدالوهاب المحبشي، أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بأداء قيادة وأعضاء مجلس القضاء وكافة متنسبي السلطة القضائية .

وأشار إلى النتائج الملموسة التي تحققت خلال الفترة الماضية، والتي أثمرت في تحسن أداء السلطة القضائية على مستوى التقييم والمتابعة لتنفيذ الخطط المقرة ومستوى إنجاز القضايا في المحاكم والنيابات.

ولفت النعيمي إلى أن المجلس السياسي الأعلى، سيقدم كل الدعم للسلطة القضائية لممارسة مهامها والقيام بدورها في مواجهة التحديات الراهنة والوصول إلى إقامة الدولة العادلة خصوصا في ظل استمرار حرب العدوان الاقتصادية وقطع المرتبات والاحتياجات الضرورية للشعب اليمني .

وأكد ضرورة استمرار بذل الجهود واقتراح البدائل الإبداعية في الأداء بما يكفل تنفيذ الخطط والبرامج المحددة، وتلبية طموحات أبناء الشعب اليمني .

فيما أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى، ضرورة تعزيز جوانب التكامل والتنسيق لضمان التنفيذ الدقيق لما تم إقراره من الخطط.

وأشار إلى أن السلطة القضائية عملت ومازالت تعمل للقيام بدورها بتعزيز جوانب الإنجاز ومواجهة أي صعوبات أو سلبيات والسعي لتوفير الظروف المناسبة لأداء كافة هيئات وأجهزة السلطة القضائية.. مثمنا دعم المجلس السياسي الأعلى للسلطة القضائية. 

رجوع