Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء يقر توزيع الدفعة 22 من خريجي المعهد العالي للقضاء على النيابة العامة

السبت: 22/2/2020م


عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعا استثنائيا اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

وفي الاجتماع أقر المجلس توزيع الدفعة الـ 22 من خريجي المعهد العالي للقضاء للعمل في عضوية النيابة العامة بناء على مذكرة الترشيح المرفوعة من النائب العام وفقا لإحتياجات النيابات الابتدائية في المحافظات وفي ضوء قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى رقم 22 لعام 2020م بتعيين الدفعة (22) بوظيفة وكيل نيابة (ب) وفقا لما تم رفعه من مجلس القضاء الأعلى.

وبارك مجلس القضاء الأعلى العملية النوعية المشتركة " توازنِ الردعِ الثالثة " التي نفذتها القوةُ الصاروخيةُ وسلاح الجو المسير في العمقِ السعودي مستهدفه شركةَ أرامكو في ينبع، ردا على جرائم العدوان وحصاره للشعب اليمني.

إلى ذلك عقد اجتماع بالقضاة الخريجين برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل وحضور النائب العام القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري وأمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد العقيدة.

وفي الاجتماع بارك رئيس المجلس للخريجين نيلهم ثقة المجلس السياسي الأعلى بصدور قرار تعيينهم، وإلحاقهم بالعمل في السلطة القضائية.

وأشار إلى أن توزيع هذه الدفعة على النيابة العامة في هذه المرحلة الاستثنائية سيكون له الدور الايجابي والفعال في رفع مستوى أداء العمل القضائي في النيابات العامة الابتدائية في أمانة العاصمة وبقية المحافظات.

وقال" أنا متفائل بأنه سيكون لكم دور ايجابي في تغطية احتياج النيابة العامة وتعزيز دورها في إنجاز قضايا المواطنين أولا بأول وفقا للقانون وإحداث تغيير نوعي في أداء النيابة العامة في الميدان، بعون الله وبثباتكم وإخلاصكم وإرادتكم القوية".

وأضاف " لاشك أن جبهة القضاء لا تقل أهمية عن الجبهات الأخرى في التضحية والعمل الجاد بإخلاص وتفان" .. لافتا إلى أن حقوق القضاة الخريجين وتوفير ما يلزم لأداء مهامهم من الأولويات، حاثا الجميع على بذل الجهود بما يخدم مصلحة العدالة وسيادة القانون في المجتمع.

من جانبه عبر النائب العام عن ارتياحه برفد النيابة العامة بالكوادر القضائية الشابة والكفؤة في سبيل سد العجز الحاصل في الكادر القضائي بالنيابات العامة الابتدائية.

وأشار إلى أهمية تحريك العمل القضائي وإصلاح بعض الاختلالات في الميدان وبعض الثغرات الناتجة عن النقص في الكادر القضائي العامل في إطار النيابة العامة.

بدوره أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي، على أهمية أن يؤدي الجميع رسالتهم القضائية على أكمل وجه واستشعار المسؤولية أمام الله والالتزام بالبذل والعطاء وتحقيق الغاية بالعدل والإنصاف بين الناس.

فيما أشار أمين عام مجلس القضاء، إلى أهمية العمل في النيابة العامة، واعتبرها محطة هامة للقضاة الخريجين توفر لهم الخبرة في المجال الجنائي ويكون لها أثر إيجابي في انجاز قضايا المواطنين بسرعة ويسر طبقا للقانون.

إدارة العلاقات العامة والاعلام  

رجوع