Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
رئيس مجلس القضاء ووزير العدل يتفقدان سير العمل بمحاكم ونيابات صعدة

السبت: 6/2/2020م

أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل حرص المجلس السياسي الأعلى والسلطة القضائية على تفعيل دور القضاء والرفع من مستوى الأداء.

وحث رئيس مجلس القضاء خلال تفقده ومعه وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي اليوم محاكم ونيابات محافظة صعدة ولقائهما قضاة وموظفي محكمة ونيابة استئناف المحافظة، على الاهتمام بقضايا السجناء وسرعة التصرف في القضايا المتعثرة .

وأهاب القاضي المتوكل والديلمي برؤساء وقضاة المحاكم والنيابات تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم لحماية المجتمع وصون حقوقه وحرياته ومضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وسرعة انجاز القضايا والبت فيها لاسيما التي على ذمتها مساجين وتيسير الإجراءات ذات الصلة بتنفيذ الأحكام.

وأشارا إلى أهمية مواكبة العمل القضائي لمتطلبات المرحلة في مجال التقنية والإسراع في استكمال أتمتة الأعمال القضائية بما يسهم في سرعة انجاز القضايا وسهولة متابعتها تنفيذاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

واطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل خلال الزيارة التي رافقهما فيهما وكيل وزارة العدل لشئون المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي على سير العمل القضائي والإداري ومستوى الانضباط الوظيفي، وإجراءات منح رخص مزاولة مهنة الأمناء الشرعيين للحد من مشاكل الأراضي ومنتحلي صفة الأمين الشرعي.

وتفقد القاضي المتوكل والقاضي الديلمي سير العمل بمحكمة ونيابة الاستئناف بالمحافظة، واستمعا من رئيسي المحكمة القاضي عبدالرحمن جحاف ورئيس النيابة القاضي إبراهيم جاحز إلى إيضاح حول مستوى الأداء، ووجها بتلبية احتياجات المحكمة والنيابة الضرورية ورفدهما بالكادر الإداري.

كما زار رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ومعهما وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق ورئيسي محكمة ونيابة الاستئناف، السجن المركزي بالمحافظة.

واستمعوا من رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالله الهادي إلى شرح عن الصعوبات التي تواجه الإصلاحية التي يتواجد فيها أضعاف طاقتها الاستيعابية.

ووجه رئيس مجلس القضاء الأعلى بتنفيذ قرار المجلس بنقل اختصاص قضايا المخدرات للمحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة مستقبلا، وحث القضاة على سرعة الفصل في قضايا الأحداث طبقا للقانون.


إدارة العلاقات العامة والاعلام بالمجلس
 

رجوع