Skip Navigation Links  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
مجلس القضاء يوافق على استكمال الإجراءات لتعيين الدفعة 22

الاثنين: 20/1/2020م

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس مجلس القضاء الأعلى بالأعضاء الجدد ..متمنيا لهم النجاح في أعمالهم وأن يكونوا رافدا مهما للمجلس في أداء مهامه .

كما كرم المجلس وزير العدل السابق القاضي أحمد عقبات النائب الثاني لرئيس المحكمة العليا عضو المجلس حاليا، لما قدمه للقضاء أثناء توليه عمله السابق.

وناقش المجلس مذكرة أمين عام مجلس القضاء بشأن الاعتداء على محكمة نهم وبني حشيش الابتدائية بمحافظة صنعاء، وكلف المجلس النائب العام للتنسيق مع وزارة الداخلية لسرعة ضبط الجناة وتوفير إجراءات الحماية الأمنية للمحكمة المذكورة طبقا للقانون .

كما ناقش المجلس مذكرة نائب رئيس مجلس المعهد العالي للقضاء بشأن نتائج الدفعة 22 لإلحاقها بوظائف السلطة القضائية، ووافق المجلس على استكمال الإجراءات اللازمة لتعيين خريجي الدفعة 22 بالسلك القضائي وفقا للقانون .

واستعرض مذكرة النائب العام بشأن رفع الحصانة القضائية عن أحد أعضاء السلطة القضائية واتخذ بشأنها الإجراءات القانونية اللازمة.

واطلع المجلس على المذكرة المرفوعة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن بعض التظلمات في ضوء الدراسات المعدة من هيئة رفع المظالم واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.

كما اطلع المجلس على رأي مجلس المحاسبة بشأن الدعوى التأديبية المرفوعة من هيئة التفتيش ضد بعض القضاة واتخذ بشأنهم القرار المناسب.

وناقش المجلس عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه. 

رجوع