Skip Navigation Linksالصفحة الأولى > أخبار وفعاليات المجلس  
قائمة الموقع
كلمة رئيس المجلس
رئيس وأعضاء مجلس القضاء
عن مجلس القضاء
أخبار وفعاليات المجلس
خريطة الموقع
مواقع مرتبطة
اجتماع للمنظومة العدلية برئاسة عضو السياسي الأعلى محمد الحوثي الاربعاء: 3/3/2021م
رأس عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اجتماعا ‏للمنظومة العدلية اليوم، بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، ‏ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان.‏
تفاصيل
مجلس القضاء يؤكد أهمية دور الإعلام في مساندة السلطة القضائية لانفاذ القانون الاثنين: 1/3/2021م
عقد اجتماع اليوم، برئاسة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل بحضور وزير الإعلام ضيف الله الشامي. ناقش الاجتماع الذي ضم أعضاء مجلس القضاء الأعلى، أوجه التعاون والتنسيق بين السلطة القضائية ووسائل الإعلام الرسمية بما من شأنه إيجاد مركز للإعلام القضائي وتنفيذ
تفاصيل
مجلس القضاء يطلع على تقرير إحصائية جرائم العدوان لعامي 2019- 2020م الاثنين : 1/3/2021
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. وفي مستهل الاجتماع بارك المجلس عملية الردع الخامسة ضد قوى العدوان الصهيو أمريكي سعودي، حتى يكف عن عدوانه وحصاره للشعب اليمني العظيم ويلتزم بالقانون الدولي والمواثيق والأعراف الدولية.
تفاصيل
رئيس مجلس القضاء يتفقد سير العمل القضائي بمحافظة الحديدة الاربعاء : 24/2/2021
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه أمين عام مجلس القضاء القاضي أحمد محمد العقيدة اليوم، سير العمل القضائي في محاكم ونيابات محافظة الحديدة . وعقد رئيس مجلس القضاء الأعلى اجتماع موسع، بقضاة المحاكم وأعضاء النيابات العامة في محافظتي الحديدة وريمة بحضور القائم بأعمال محافظ الحديدة
تفاصيل
رئيس مجلس القضاء يتفقد سير العمل القضائي بالمحويت الثلاثاء: 23/2/2021
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه أمين عام مجلس القضاء القاضي أحمد محمد العقيدة اليوم، سير العمل القضائي في محكمة ونيابة استئناف محافظة المحويت. واطلع رئيس مجلس القضاء ومعه رئيس محكمة الاستئناف القاضي أحمد شرف الدين ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالمغني البركاني والقيادات القضائية بالمحافظة، على مستوى أداء  السلطة القضائية بالمحافظة والجهود المبذولة للتغلب على الصعوبات التي تواجهها.
تفاصيل
رئيس مجلس القضاء يشدد على ضرورة أن يلمس المواطن أثر تحسن خدمة العدالة السبت: 20/2/2021م
أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، أهمية تفعيل وتطبيق نصوص القانون رقم (1) لسنة 2021م بشأن تعديل بعض مواد قانون المرافعات لما لذلك من أهمية في سرعة البت في قضايا المواطنين وتقريب العدالة لهم.
تفاصيل
مجلس القضاء ينعي استشهاد القاضي الشهيد المجاهد محمد محمد شرف الدين الخميس : 18/2/2021م
نعي مجلس القضاء الاعلى استشهاد الشهيد المجاهد القاضي محمد محمد عيسى شرف الدين عضو النيابة الاستئنافية العسكرية، الذي ارتقت روحه الطاهرة
تفاصيل
مجلس القضاء يطلّع على تقرير سير العمل القضائي في بعض المحاكم والنيابات الثلاثاء : 16/2/2021م
اطلّع مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، على تقرير سير العمل القضائي في المحاكم والنيابات العامة في أمانة العاصمة
تفاصيل
رئيس مجلس,القضاء يعزي في وفاة العلامة الشيخ الجليل سهل بن عقيل الثلاثاء : 16/2/2021م
بعث رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي احمد بن يحيى المتوكل برقية عزاء ومواساة بوفاة الشيخ الجليل والعلامة سهل بن إبراهيم بن عقيل باعلوي، والذي انتقل الى جوار ربه بعد حياة حافلة قضاها في الإجتهاد لخدمة دين الله والوطن .
تفاصيل
مجلس القضاء ينعي القاضيين الأمير وزوقري السبت : 13/2/2021م
نعى مجلس القضاء الأعلى، القاضي العلامة محمد عبدالخالق الأمير رئيس المكتب الفني ورئيس هيئة التفتيش القضائي بمكتب النائب
تفاصيل
مجلس القضاء يقر اللائحة المالية للسلطة القضائية الاثنين: 8/2/2021م
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.
تفاصيل
مجلس القضاء يدين اختطاف سبع نساء في مأرب ويفصل في عدد من التظلمات الثلاثاء: 2/2/2021
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. وفي مستهل الاجتماع أدان مجلس القضاء الأعلى اختطاف قوى العدوان والمرتزقة في محافظة مأرب لعدد من حرائر نساء اليمن من مخيمات النزوح في مدينة مأرب واقتيادهن إلى أماكن مجهولة دون زاجر من دين أو شرع أو قانون أو عرف أو ضمير إنساني.
تفاصيل
مجلس القضاء الأعلى يؤكد القيام بمهامه الدستورية والقانونية السبت: 30/1/2021م
عقد مجلس القضاء الأعلى إجتماعاً استثنائياً اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. وأقر المجلس، تحديد العطلة القضائية لهذا العام 1442 هـ، بشهر ذي الحجة إضافة إلى شهر رمضان المبارك، وفقا لنص المادة 73 من قانون السلطة القضائية النافذ. واطلع المجلس، على عدد من الطلبات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. وفي الاجتماع، وقف المجلس على ما تناولته بعض وسائل الإعلام بشأن ما أُسمي بالبيان الصادر عن اللقاء التشاوري الاستثنائي للجمعية العمومية للقضاة بتاريخ 27 يناير 2021م. وأبدى المجلس، استغرابه الشديد من صدور مثل هذا البيان وما اشتمل عليه من عبارات نابية وغير رصينة وتجنٍ غير واقعي - ممن صاغوه- وخلط للأمور ببعضها وفي توقيت مريب لا يستفيد منه إلا العدوان وإعلامه المعادي ولذا فإن المجلس يؤكد على الآتي:
تفاصيل
مجلس القضاء الأعلى يقر خطته السنوية التشغيلية للعام 2021م الاربعاء: 27/1/2021م
أقر مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، الخطة السنوية التشغيلية للمجلس وأمانته العامة للعام 2021م بناء على عرض الأمانة العامة ووجه بقية الهيئات القضائية سرعة رفع خططها المماثلة.
تفاصيل
قيادة السلطة القضائية تحيي صمود وثبات كوادرها في ترسيخ العدالة الاحد: 24/1/2021م
حيت قيادة السلطة القضائية، الثبات والصمود الأسطوري لكوادرها في الميدان الذين يبذلون كل غال ورخيص في سبيل إنفاذ القانون وترسيخ العدالة. جاء ذلك خلال زيارة رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، ووزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي، والنائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، اليوم إلى محافظة عمران للاطلاع على أوضاع القضاء بالمحافظة.
تفاصيل
اجتماع بمجلس القضاء الأعلى لقيادات إعلام المنظومة العدلية السبت: 23/1/2021م
عقد اليوم بمجلس القضاء الأعلى اجتماع برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، للقيادات الإعلامية بالمنظومة العدلية. ناقش الاجتماع الذي ضم أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد العقيدة، ونائب وزير العدل عضو مجلس القضاء القاضي سعد هادي، الآليات الكفيلة بتعزيز دور إعلام المنظومة العدلية.
تفاصيل
مجلس القضاء يدين تصنيف الإدارة الأمريكية للقوى المناهضة للعدوان بالإرهاب الاثنين: 18/1/2021
أدان مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، محاولة الإدارة الأمريكية إلقاء تهمة الإرهاب على الشعب اليمني وقواه الحية المناهضة للعدوان والإرهاب الصهيوامريكي وعملائه من الأنظمة العربية. وأشار المجلس، إلى أن العدوان ارتكب جرائم مروعة بحق الشعب اليمني
تفاصيل